AD (728x60)

Find Us On Facebook

Video Of Day

الجمعة، 24 أكتوبر 2014

الأجزاء الرئيسية في الثدي لدى الإناث

Share & Comment

الأجزاء الرئيسية في الثدي لدى الإناث


الأجزاء الرئيسية في الثدي لدى الإناث هي: الفصيصات (الغدد المنتجة للحليب)، القنوات الناقلة (قنوات الحليب التي تربط الفصيصات والحلمة)، والأنسجة الضامة و التي تتكون من الأنسجة الدهنية والأربطة والأنسجة العضلية المحيطة للقنوات والفصيصات، والأوعية الدموية، والأوعية اللمفاوية.

لدى النساء البالغات 15 إلى 20 فص في كل ثدي. كل فص يحتوي 20-40 فصيصات. و تصب الفصيصات الحليب في قنوات صغيرة،  و من تم الى القنوات الريئيسية.  و تشبه تركيبة الثدي بذلك شكل عنقود العنب. و هناك حوالي عشرة قنوات ريئيسية في كل ثدي،  تتجمع و تصب الحليب في الحلمة.

الأنسجة العضلية في الحلمات  تتقلص استجابة للرضاعة الطبيعية  مما يؤدي الى أنتصاب الحلمة لتسهيل الرضاعة و تدفق الحليب. الأنسجة العضلية حول الفصيصات يساعد دفع الحليب الى القنوات. النتؤات البارزة في الهالة (الدائرة الداكنة اللون من الجلد حول الحلمة) هي غدد و  تفرز كميات صغيرة من السوائل لتليين الحلمة عند الرضاعة الطبيعية 
Tags:

Written by

We are Creative Blogger Theme Wavers which provides user friendly, effective and easy to use themes. Each support has free and providing HD support screen casting.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

Popular Content

Recent Posts

Why to Choose RedHood?

Copyright © DMmagazin | Designed by Templateism.com